أ ش أ - أظهرت دراسة أولية أن تطوير حبة من مستخلصات الثوم الطبيعية والفيتامينات وعدد من المكملات الغذائية تلعب دورا هاما فى تأخير الاصابة بتصلب الشرايين.
كانت الدراسة أجريت على نحو 65 شخصا ممن تخطوا الستين عاما ، حيث تم تقسيمهم الى مجموعتين تناولت أفراد الاولى عقارا زائفا فى الوقت الذى تلقى فيه أفراد الثانية مزيجا من مستخلصات الثوم الطبيعة وفيتامين ب-6 و ب-12 وجرعات من حمض الفوليك ، حيث تم اخضاع المرضى لتحليل لمستوى الكوليسترول فى الدم على مدار ثلاثة أشهر.
أشارت المتابعة الى تأخر ظهور وتراجع حدة حالات تصلب الشرايين بين الاشخاص الذين تناولوا مستلخصات الثوم والفيتامين مقارنة بأفراد المجموعة الاولى الذين تناولوا عقارا زائفا.
|