Home Page
إجعلنا صفحتك الرئيسية أخبر صديق الصفحة الرئيسية
بريد | تخزين ملفات | البوماتك | مبوبه | توظيف | بلوج :خدمات
دردشه | منتديات | أصحاب | كروت تهنئه :مجتمعات
سينما | فنانين | المرأه و الطفل | الصحة | أقوال مأثوره | أخبار الطقس | كورسات | إسلاميات | تغطيات :قنوات
نكت | أبراج | ألعاب | مسابقات | ماشى راديو | ماشي فيديو | موسيقى :ترفيه
الأخبار الرئيسية | مصر | السعوديه | الإمارات | الوطن العربى | العالم | رياضه | ثقافه و فن | علوم وتكنولوجيا | اقتصاد | متنوعه | حوادث :أخبار

قائمة التفضيلات

إرسل لصديق
أضف إلى المفضل لديك
طباعة
سجل نفسك فى ماشى
إتصل بنا

تغطيات

تطورات الأزمة اللبنانية
حملة حماية لتشجيع علاج إدمان المخدرات
قاطعوا الدنمارك
غانا 2008
الملك فاروق - صفحة خاصة
الحجاب .. قصة لا تنتهي
أشهر أغنياء العرب
الحج والعشر الأوائل من ذي الحجة
بينظير بوتو
غزة تحت الحصار
التدخين يقتل
الإستفتاء على الدستور المصري

أحدث الأخبار

فيل مدمن يقلع عن تعاطي الهيروين
بوينج تخسر مائة مليون دولار يوميا بسبب إضراب عمالها
التقاط صور لمذنب قد تساعد على فهم أصول الكواكب
نجمة السينما الصامتة الامريكية ترحل فى صمت

أحدث ما نشر فى الصحة

دراسة: فيتامين ب لا يحمي القلب
قلة النوم ترفع الضغط لدى الشباب
دراسة أمريكية: تشوهات فى أجزاء من الدماغ قد تسبب السمنة
عصير البنجر يعمل على تخفيض ضغط الدم المرتفع
السعادة والتفاؤل يحميان المرأة من سرطان الثدى
الرجال اكثر حاجة الى الفواكه والخضروات يوميا
طرق غير مكلفة لعلاج الاكتئاب بنفسك
الابحاث تربط تدني مستويات الدهون بفقدان الذاكرة
كمادات المياه
الأرز البنى يكسب

أ ش أ - ثبت أن الأرز البنى هو أكثر أنواع الأرز فائدة حيث يحتوى على كمية وفيرة من الألياف و الكربوهيدرات المركبة و فيتامينات "ب" الأساسية ، كما يحتوى أيضا على مركب قوى يساعد على أنخفاض نسبة الكولسترول فى الدم .

فلقد أكدت دراسة أجريت فى جامعة "لويزيانا" الأمريكية و شملت مجموعة من الأشخاص تناولوا 100 جرام من نخالة الأرزفى اليوم لمدة ثلاثة أسابيع ، أكدت أن معدلات الكولسترول قد أنحفضت لدى هؤلاء بنسبة 7 \%.

زد على ذلك أن معدلات الكولسترول الضار قد أنخفض بنسبة 10 \% فى حين ظلت معدلات الكولسترول النافع مرتفعة .

علما بأن جسم الانسان يحتاج الى كميات صغيرة من الكولسترول لأداء وظائف صنع جدران الخلايا و تصنيع الهرمونات الأساسية و يقوم الكبد بإنتاج الكولسترول كل يوم و لكننا عندما نتناول طعاما غنيا بالدهون المشبعة ، فإن الجسم يفرز كويسترولا أكثر مما يستطيع أن يستخدم و حينئذ يرتفع خطر الاصابة بتصلب الشرايين التى تسبب أمراض القلب .

لهذا السبب فإن تناول الأرز البنى يحول دون الاصابة بهذه الأمراض حيث أن الطبقة الخارجية للأرز البنى و التى تعرف بأسم النخالة تحتوى على المركب الذى يعرف بأسم "الأوزيانول" و الذى ثبت علميا بأنه يقلل من أنتاج الجسم للكولسترول و هو يشبه كيمائيا العقاقير المخفضة للكولسترول .

أخبار متنوعة
صفحة الاخبار الرئيسيه
مصر
أخبار السعودية
أخبار الإمارات
الوطن العربى
العالم
رياضة
ثقافة وفن
علوم وتكنولوجيا
أخبار الاقتصاد
أخبار متنوعة
أخبار الحوادث

أحدث أخبار المتنوعة

فيل مدمن يقلع عن تعاطي الهيروين
لوحة عارية وسط نيويورك
560 ألف دولار لغيتار محروق
 
About Us - Terms of Service - Advertise with us - Copyright - Disclaimer - Feedback - Privacy - Jobs - Contact Us
Copyright © El Motaheda.com 2008. All rights reserved.
Mashy.com is against all forms of violence.
ماشى دوت كوم ضد العنف بكل أنواعه